مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

7 حقائق مثيرة حول غشاء البكارة (المعروف أيضا باسم الكرز)


 غشاء البكارة هو غشاء  صغير من الأنسجة التي تغطي  المهبل . من خلال موضوع اليوم على مجلة الحياة الثقافية سنتعرف على بعض المعلومات حول غشاء البكارة وتتظمن هده المعلومات بعض الخرفات الشائعة وكدالك بعض الحقائق الغير المعروفة . ما عليك فقط هو متابعة الموضوع التالي :

شاهد أيضا : 
الطريقة الصحيحة للتخلص من الزوائد الجلدية







1- غشاء البكارة لا يغطي تماما مهبلك
من خلال الطريقة الأكثر وضوحا يمكن تعريف غشاء البكارة على أنه عبارة عن أنسجة رقيقة تتواجد فقط في الجزء السفلي من فتحة المهبل ، حيث تقول دكتور "فهيمة ساسان" طبيبة النساء والتوليد بمستشفي جبل سيناء بنيويورك "لو أن هناك إمرأة لديها أنسجة تغطي فتحة المهبل كلها فذلك يسمي بالبكارة الرتقاء " كما تقول . هناك أيضا أنواع أخري غير طبيعية مماثلة حيث الفتحات في الأنسجة صغيرة جدا .

2-قد يتطلب غشاء البكارة غير الطبيعي جراحة 
إذا تم ثقب غشاء بكارتك أو فصله ( حيث يكون هناك نوعين من الثقوب الصغيرة في الأنسجة ) قد تتطلب عملية جراحية بسيطة . وتقول ساسان " في الواقع البكارة الرتقاء هي مشكلة طبية ، قد يحدث لك الدورة الشهرية ولكن لا يحدث لك تفريغ جسدي ولذلك لأنه لا يمكن أن تمر من خلاله " . كما تقول أيضا " قد تقول المرأة الشابة أنه لم يحدث لها دورة شهرية ولكن تشعر بتشنجات " . يمكن لجراحة بسيطة أن تصلح ذلك . 


3-الخبراء ليسوا متأكدين من هدفه 
أنفك تساعدك علي الشم ، ومجري البول خاصتك هو المكان الذي تتبول منه ؛ ولكن لا يبدوا أن غشاء البكارة يخدم غرض رئيسي . من الناحية الفسيولوجية هو متواجد ولكن من وجهة النظر الطبية أنها أقرب إلي قلفة القضيب ولكن لسنا متأكدين من ذلك كمان تقول " ساسان" . 


4-قد لا ينفض دائما من المرة الأولي لممارستك الجنس 
قد تكوني سمعتي أنه عندما تفقدين عذريتك ، فإنها تنفجر كحبة الكريز . واحدة من الأساطير الكبري "أن فض غشاء البكارة من عدمه هو علامة للعذرية" . " وهذا ليس صحيحا" كما تقول ساسان لأن هناك طرق أخري يمكن فضه بها إلي جانب الجنس مثل التدريب العنيف ، الجمباز ، ركوب الخيل ، إستخدام سدادات قطنية كبيرة ، التلاعب مع الإصبع و الفحص الحوضي ولكن ليست كلها ممكنة لفض غشاء البكارة . 


5-قد لا تعرفينها عندما تنفض 
عندما تكسرين ذراعك فإنك تدركين هذه اللحظة . وذا ليس دائما الحال هنا . تقول ساسان " إذا حدث تمزيق للأنسجة أثناء الجنس ؛ قد تجدين الجماع مؤلم ويحدث النزيف " . وتستأنف قائلة "أنه إذا تم تمزيق الأنسجة خلال الجمباز أو من إرتداء السدادات القطنية الكبيرة قد لا تكونين على علم به " . فشخص ما قد تقول " نزفت بعد الجمباز " ولكن بمجرد التفكير قد تقولي أنه الحيض " .


6- بعض الثقافات لا تزال مهووسة حيال ذلك 
على الرغم من أن غشاء البكارة ليس دائما دليلا للعذرية ما زال البعض يفكر في أن الأنسجة السليمة دليل علي النقاء . في كثير من الثقافات أصبح غشاء البكارة أمر كبير كما تقول ساسان . حتي أن بعض الناس قد يتحققوا من عذرية المرأة قبل الزواج . وعلى الرغم من أنها بأي حال من الأحوال ممارسة شائعة في الولايات المتحدة ، تقول ساسان " الأدب حول هذا الموضوع هي الإجراءات التي يقوم بها الطبيب لإعادة غشاء البكارة بحيث يظهر سليما لأغراض ثقافية ربما ليست لإثبات العذرية لزوج المستقبل . 


7- بمجرد إنفضاضه قد لا تهتمين به مجددا 
تذكري أن غشاء البكارة هو جزء رقيق جدا من الأنسجة . تقول ساسان " قد لا تلاحظين إنفضاضه فإنه يكون جانبيا أو يكون قشورا بالية لن يتم التعامل معها مجددا ؛ فالمرأة ذات الطفل لا تعلم أين قد يكون .


عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016