مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

الطريقة الصحيحة للتخلص من الزوائد الجلدية

الطريقة الصحيحة للتخلص من الزوائد الجلدية 

الزوائد الجلدية
الزوائد الجلدية

لو لاحظت نموا  لحمية صغيرة على جلدك و التى يكون من المغرى جذبها ، إذا فمن الأرجح أن لديك زوائد جلدية . هذه المطبات و الزائدات تعرف باسم " الثأليل المعنقة " أو " الزوائد الجلدية " كما يطلق عليها أطباء أمراض الجلد . لحسن الحظ هذه الزوائد الجلدية تكون غير مؤذية على الإطلاق ، و لكن يمكن أن تكون مزعجة جدا إذا لم تحب كيف تبدو .

" عادة ما تحدث هده  زوائد جلدية فى مناطق الاحتكاك مثل حول الرقبة , تحت الإبطين و عند الفخذين و من المعتقد أنها تحدث بسبب التهيج الناتج عن احتكاك الجلد بالجلد أو بالملابس " كما يقول د . بروس كيتز  طبيب أمراض جلدية فى مدينة نيويورك .

من المرجح إلقاء اللوم على والديك لأن الزوائد الجلدية تكون عادة جينية . الأشخاص البدناء لديهم فرص أكثر لحدوث الزوائد الجلدية حيث أنه يوجد الكثير من اللحم ليحتك ببعضه و يخلق زوائد جلدية أكثر . يمكن أن يكون لديك فقط زائدة جلدية واحدة أو اثنين أو يمكن أن تنبت كمجموعة من الزوائد الصغيرة و المتفرقة . 

شاهد أيضا : أفضل المواد لتخفيف الوزن

و لو لديك زوائد جلدية فأنت بالتأكيد لست وحدك . حوالى واحد من أربع أشخاص لديه زوائد جلدية فى وقت من الأوقات , و هو أمر شائع بالذات بعد سن الخمسين رؤية العديد منها ( انه شئ ممتع لانتظاره , أليس كذلك ؟! ) . و بينما تكون غير مؤذية ، الزوائد الجلدية يمكن أن تصبح متهيجة و ملتهبة و حتى يمكن أن تنزف لو قمت بحكها  .

و بينما يوجد عدد كبير ممن قامو بنزعها بنفسه وهدا خطر . على الانترنت يزعم  بعض الأشخاص انه يمكن إزالة الزوائد الجلدية فى المنزل ، مثل ربط قاعدة الزوائد الجلدية باستخدام خيط ، د . كاتز يحذر أن هذا شئ يجب ألا تفعله على الإطلاق بمفردك . " أنت بذلك تعرض نفسك لمخاطر الإصابة بالندبات و العدوى " كما يقول د. كيتز .

شاهد أيضا : أشياء تحدث عندما تتوقف عن ممارسة الجنس

الأخبار الجيدة هو أن من السهل إزالتها لو كنت تفضل عدم وجودها . فى عيادة طبيب الأمراض الجلدية , مخدر موضعى و شق سريع بواسطة مقص خاص بالطبيب سيقوم بالعمل , كما يقول د . كيتز , التجميد المفرط أو التسخين للزوائد الجلدية هى خيارات أخرى . ( معروف باسم العلاج بالكى ) .

الشعور بعدم الارتياح يكون قليل مع أى طريقة ، و يمكنك العودة إلى ممارسة نشاطاتك المختلفة فى الحال . يجب ألا يكون هناك علامات بعد إزالة الزوائد الجلدية . يجب ألا ينمو نفس الزائدة الجلدية مرة أخرى ، و لكن هناك دائما فرصة نمو زوائد جلدية جديدة فى مناطق أخرى .
لو كانت الزوائد الجلدية التى لديك لا تزعجك ، يكون من المقبول جدا أن تقوم بنسيانها . و لكن لو هناك أى تغير ملحوظ فى الشكل أو النمو ، يجب عليك فحصها بواسطة طبيبك للأمراض الجلدية .

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016