مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أشياء تحدث عندما تتوقف عن ممارسة الجنس


الانفصالات . العمل . السفر . السفر للعمل . هناك العديد من الأسباب التى تجعل حياتك الجنسية تتوقف . و كضرب أول قطعة من الدومينو فترة توقفك عن ممارسة الجنس يمكن تؤثر على صحتك سواء بالسلب أو بالإيجاب . 


 أشياء تحدث عندما تتوقف عن ممارسة الجنس
 أشياء تحدث عندما تتوقف عن ممارسة الجنس


من خلال هدا الموضوع على مجلة الحياة الثقافية سنتعرف على أشياء التي يمكن أن تحدث عندما  تتوقف عن ممارسة الجنس :
- ماذا حدث عندما تتوقف عن ممارسة الجنس ؟
- ماهي الأمرا التي تحدث عندما تتوقف عن ممارسة الجنس ؟
- ماهي عوامل الخطر عند توقف عن ممارسة الجنس ؟

1- ستشعر بمزيد من القلق : الجنس يساعد الناس على التنفيس عن قلقهم . باحثون اسكتلنديون وجدوا أن الناس الذين امتنعوا عن ممارسة الجنس يعانون فى التعامل مع المواقف المقلقة مثل التحدث علنا ، مقارنة بهؤلاء الذين يمارسون الجنس على الأقل مرة كل اسبوعين . أثناء ممارسة الجنس المخ يرسل كيماويات الشعور الجيد مثل الاندروفين و الاوكسيتوسين الذين يساعدوك على الشعور بارتياح أكثر كما يقول العلماء .

2- يا رجال احترسوا من سرطان البروستاتا : الرجال الذين يتوقفون عن ممارسة الجنس يفوتون على أنفسهم فرصة حماية من البروستاتا فى أوقات متكررة . دراسة مقدمة للجمعية الأمريكية للمسالك البولية وجدت أن الرجال الذين يمارسون الجنس دائما و يستمتعون به تنخفض نسبة إصابتهم بسرطان البروستاتا بنسبة 20 % . سبب واحد ؟ القذف المتكرر يمكن أن يزيل أى مواد مضرة من الممكن أن تتواجد فى البروستاتا .

3- تكون عرضة أكثر للإصابة بالبرد و الانفلوانزا : جنس أقل ممكن أن يقلل من تعرضك للجراثيم . للأسف ، أنت أيضا ستفوت منافع تعزيز المناعة كل أسبوع فى الهواء . الباحثون فى جامعة ويلكس – برى فى بنسلفانيا وجدوا أن الناس الذين يمارسون الجنس مرة أو مرتين فى الأسبوع يتمتعون ب 30 % تعزيز فى أحد مكونات الجهاز المناعى (IgA ) مقارنة بهؤلاء الذين يمارسون الجنس نادرا أو لا يمارسونه على الإطلاق . IgA هى واحدة من أولى خطوط دفاع الجسم ضد الفيروسات ، كما يقول مؤلف الدراسة .

4- نسبة أصابتك بإلتهاب المسالك البولية تنخفض : حوالى 80 % من التهابات المسالك البولية تحدث خلال 24 من الاتصال الجنسى . أثناء ممارسة الجنس البكتيريا الموجودة فى المهبل قد ينتهى بها الحال إلى أن تدفع إلى مجرى البول , حيث تتسبب فى حدوث عدوى . لذلك الخبر السار ، على الأقل للنساء ، هو عند توقفك عن ممارسة الجنس ، خطر حدوث آلام أثناء التبول يتلاشى .

5- انعدام الثقة فى علاقتك من الممكن أن يبدأ فى النمو : عدم ممارسة الجنس من الممكن أن يكون له تأثير سيئ على سعادتك ، قربك من الأخرين و الأمان فى العلاقات , يقول الخبراء أن " عدم ممارسة الجنس أثناء الزواج من الممكن أن يقلل من ثقتك بنفسك , و يولد الشعور بالذنب و يقلل مستويات الأوكسيتوسين و هرمونات التقارب الأخرى " ، كما يقول د . لى باروت ، طبيب نفسانى و مؤلف كتاب إنقاذ زواجك قبل أن يبدأ . " من الممكن أيضا أن تزداد مخاوفكم من أن يبحث أحدكم عن الأخرين من أجل سد احتياجاته الجنسية ، و الذى من الممكن أن يصيب بقليل من الارتياب " و لكن على أى حال ، باروت يوضح أن ذلك لا يعنى أن الأزواج الذين لا يمارسون الجنس لا يكونوا سعداء . " الجنس هو واحد من علامات الحميمية للأزواج " كما يقول هو . التقبيل ، مسك الأيدى و إعطاء المجاملات و الهدايا غير المتوقعة من الممكن أن يجعلك تشعر بالاتصال العاطفى مع شريكك ، حتى لو كنتم لا تقضون الوقت فى الاتصال الجسدى .

6- مخاطر حدوث خلل فى عملية الانتصاب تزداد : استخدمه أو افقده : الرجال الذين لا يمارسون الجنس بانتظام تكون نسبة إصابتهم بخلل فى الانتصاب ضعف الرجال الذين يقومون بممارسة الجنس مرة أو أكثر فى الأسبوع ، تبعا لدراسة نشرت فى المجلة الأمريكية للطب . يقترح مؤلف الدراسة أنه ، حيث أن العضو الذكرى عبارة عن عضلة ممارسة الجنس بانتظام يمكن أن يساعد على الحفاظ على قوة العضو الذكرى بنفس طريقة أن ممارسة التمرينات الرياضية تحافظ على القوة .

7- يمكن أن تشعر بالإحباط ، و لكن ليس للسبب الذى تتخيله : النساء يشعرن بالإحباط أكثر إذا مرت فترة طويلة و لم يمارسوا الجنس ، كما تقول دراسة فى مجلة أرشيف السلوكيات الجنسية . و لكن من الممكن ألا يكون نقص الاتصال الجنسى هو المسبب لإحباطهم . فريق الدراسة وجد أن النساء الذى يرتدى شركائهم الواقى الذكرى يشعرون بنفس الإحباط . الباحثون يقولون أن بعض المكونات الموجودة بالسائل المنوى مثل الميلاتونين ، السيروتونين و الأوكسيتوسين ربما لديها فوائد فى تعزيز المزاج عند السيدات اللاتى يمارسون الجنس بدون وسيلة حماية . بالطبع ، يوجد العديد من مساوئ ممارسة الجنس بدون حماية أيضا . ( اعتبرها سلاح ذو حدين )

8- شاهد أيضا : 

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016