مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

سرعة القذف أسباب وطرق العلاج

سرعة القذف هي عندما يكون الرجل غير قادر على تأخير أو السيطرة على القذف . عادة، وهذا يعني أن القذف يحدث بسرعة (أقل من دقيقة) بعدما يتم إدخال القضيب في المهبل ، ولكن هناك بعد الحالات الشديدة التي يمكن للرجل القذف قبل إدخال القضيب إلى المهبل . هدا هو مايسمى بسرعةالقدف 




ومن الشائع جدا للرجال القلق حول ما إذا كان سيكون له سرعة القدف أثناء ممارسة الجنس ، وغالبا الناس غير متأكدين حول متوسط العلاقة الجنسية بين الزوجين . تشير الدراسات إلى أن هذا يختلف، ولكن الدلائل تشير إلى أن، في المتوسط، يدوم الجنس بين المتزوجين بين ست وثماني دقائق . إدا كانت لديك سرعة القدف أقل من دقيقة أنت تعاني من مشكل سرعة القدف . لكن لايمكن أن تحكم على نفسك من المرة الأولى من الممارسة بل بعد أكتر من شهر من الزواج . لا تخف يوجد حلول لهدا المشكل !

ما يهم هو ما إذا كنت أنت وشريكك على حد سواء سعيدين في حياتكم الجنسية رغم تواجد مشكل سرعة القدف فهدا جيد مع مرور الوقت ستجد الحل ربما يكون المشكل نفسي .


سرعة القذف هو النوع الاكثر شيوعا من المشكل التي يعاني منها الرجال جنسيا . وتشير التقارير إلى أن واحدا من كل ثلاثة رجال يعانون من سرعة القذف . في الواقع ان العدد ربما يكون أعلى وذلك لأن كثيرا من الرجال يفضلون عدم مناقشة مشكل سرعة القذف . خصوصا في مجتمعاتنا العربية .


ماهي أسباب سرعة القذف الرئيسية ؟


أسباب سرعة القذف غير واضحة، ولكن غالبا ما يعتقد أن تكون نفسية و / أو العصبية. ويمكن أن تشمل: التوتر والقلق، والاكتئاب، ومشاكل في العلاقة ، أو تجربة جنسية مؤلمة في الماضي. ويمكن أيضا أن تكون العوامل البيولوجية .

إذا واجهت سرعة القذف يمكن أن يكون هناك أسباب بيولوجية أو قد يكون لديك القضيب ذا حساسية خاصة. يمكن أن يكون سبب ذلك عن طريق تغييرات في النمط المعتاد للإشارات العصبية في الرجال الذين يعانون من مشاكل في الانتصاب. يعتقد الأطباء أيضا أن بعض حالات سرعة القذف يمكن ربطها بانخفاض مستويات هرمون يسمى هرمون البرولاكتين. البرولاكتين عادة ما يكون له تأثير مثبط الإثارة ، وهذا بدوره يؤخر القذف. 

شاهد أيضا : ماهي الفياجرا ؟

ماهي الأسباب النفسية لسرعة القدف ؟

توجد هناك أسباب نفسية لسرعة القذف الابتدائي التي يمكن أن تنبع من التجارب الجنسية المبكرة . ويعتقد بعض الأطباء أن سرعة القذف يمكن أن تكون مرتبطة إلى نوع من تكييف ، ودالك بالإعتياد على القذف بسرعة عند استمناء في سن المراهقة على سبيل المثال .

ويمكن أيضا أن تكون سرعة القذف مرتبطة بالتنشئة. إذا كان لديك تربية صارمة جدا أو إذا كنت قد علمت أن الجنس هو الخطأ أو الخطيئة فإنه يمكن أن يكون من الصعب التخلي عن هذه الأفكار مع التقدم في السن ، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل الاسترخاء على ممارسة الجنس . فإن تجربة جنسية مؤلمة ، مثل سوء المعاملة ، يمكن أن تؤدي إلى مشاكل القذف . 

شاهد أيضا : أشياء تحدث عندما تتوقف عن ممارسة الجنس

أسباب سرعة القذف الثانوية
إذا كان لديك تاريخ من القذف طبيعي ولكن بعد ذلك بدأ في وقت لاحق وجود مشاكل في القدف وهذا ما يسمى سرعة القذف الثانوية .ومن أسباب لدالك يمكن أن يكون السبب البيولوجي . وتشمل كدالك أسباب أخرى متل مرض السكري ، والتصلب المتعدد ، و الغدة الدرقية، وأمراض البروستات وارتفاع ضغط الدم، جنبا إلى جنب مع تعاطي المخدرات الترفيهية والإفراط في شرب الكحول. وأسباب نفسية وتشمل الإجهاد ، والاكتئاب، أو الشعور بالقلق من الأداء الجنسي (على سبيل المثال، إذا كنت قد واجهتا صعوبة مع سرعة القذف في الماضي قد تكون قلقة بشأن ذلك يحدث مرة أخرى ).
شاهد أيضا : طرق علاج الضعف الجنسي لدى الرجال ؟


إحصاءات عن سرعة القذف

الناس غالبا ما يعتقدون أن سرعة القذف تحدث فقط في مرحلة الشباب وأنه يحدث أقل كثيرا عند كبار السن . في الواقع، تشير الدراسات إلى أن هذا ليس صحيحا. سرعة القذف مشكلة التي تنسجم عبر العصور. دراسة أمريكية وجدت أن 30٪ من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين سن المراهقة و 59 سنة من العمر أفادوا بأنهم تعرضوا سرعة القذف مرة واحدة على الأقل في العام السابق . كما أنه يؤثر على 28٪ من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 65-74 و 22٪ من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 75-85 .


كيفية علاج سرعة القدف عند الرجال ؟
ليس من الممكن علاج سرعة القذف بسهولة ، ولكن هناك بعض الأدوية المتاحة التي تتعامل مع مشكل القدف بشكل مؤقت .

- بريليجي
بريليجي هو الدواء عن طريق الفم يحتوي على دابوكستين العنصر النشط ومرخص حديثا في المملكة المتحدة .بريليجي مهم بالنسبة للرجال الذين يعانون من مشكل القذف السريع عادة بعد حوالي 1-2 دقائق من ممارسة الجنس .يساعدك بريليجي لإطالة أو تأخير القدف .

بريليجي يعمل عن طريق رفع مستويات السيروتونين بشكل مؤقت . بل هو نوع من مضاد اكتئاب (كما يعرف أحيانا باسم انتقائي المانع امتصاص السيروتونين أو SSRI ). . تشير الدراسات إلى أن بريليجي هو فعال في زيادة وقت القدف عندما يدخل القضيب في المهبل القذف .


- EMLA
كريم EMLA هو كريم موضعيي وضع على القضيب للإحساس بالخدر، وبالتالي وإبطاء القذف. كريم يحتوي على اثنين من التخدير الموضعي : يدوكائين وبريلوكائين. يمكنك وضعه على نحو ربع ساعة قبل ممارسة الجنس .يجب غسل الكريم قبال إدخال القضيب في المهبل بحيث لا يقلل أيضا من الإحساس لشريكة حياتك .

ماهي العلاجات البديلة لسرعة القدف ؟
يمكنك أيضا النظر في التقنيات العقلية ، العلاجات البديلة، والواقي الذكري ، والعلاج النفسي ، والمضادة للاكتئاب.
الواقي الذكري يمكن أن يساعد في الحد من الإحساس للرجل ومساعدته على السيطرة على القذف. تحتاج لوضعها على قضيبك 30-60 ثانية قبل ممارسة الجنس .
يمكنك شراء الكريمات الموضعية من محلات الجنس لتجعلك تستمر لفترة أطول . مثل EMLA وهي أفضل إذا كنت تعاني من سرعة القذف .
يمكن العلاج النفسي في كثير من الأحيان أن يساعدك في حل المشكل ، ولكن عليك أن تكون منفتح لمناقشة مشاعرك من أجل إجاد . في كثير من الأحيان المعالجين ينصحونك أيضا بالتوقف عن ممارسة الجنس لفترة قصيرة وإكتشاف أشكال أخرى من المتعة مع شريك حياتك ، مثل التدليك أو إظهار المودة .
هناك أيضا بعض التقنيات العقلية التي يمكنك المحاولة بها . وتشمل بعض التقنيات المساعدة الذاتية الاستمناء بضع ساعات قبل ممارسة الجنس ، أخذ استراحة أثناء ممارسة الجنس ، والتفكير في شيء ممل ، استخدام واقي الذكري سميك لتقليل من الإحساس بالنشوة .

شاهد أيضا : الأمراض الناجمة عن التدخين


الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث من بعض العلاجات لسرعة القدف ؟

بسبب الواقي الذكري والكريمات الموضعيةمصممة للحد من الإحساسلمساعدتك في التحكم في القذف، و يمكن أن تقلل أيضا من التمتع الخاص بك من الجنس .

كريم EMLA يمكن أن يكون له بعض الأثارالجنبية على المدى القصير مثل تهيج الجلد و احمرار، تورم أو شحوب حيث تم تطبيق كريم .

بريليجي من الآثار الجانبية الأكثر شيوعا هي جفاف الفم ، والصداع ، والدوخة والغثيان .

ال SSRI، بارواكسيتين، سيرترالين وفلوكستين لا للأسف لديهم عدة آثار الجانبية الشائعة الخفيفة، بما في ذلك الشعور بالتعب وبالغثيان والقيء والإسهال والتعرق الزائد. عادة هذه الآثار الجانبية تتحسن بعد بضعة أسابيع .


شاهد أيضا : ما هو الهربس وأعراضه وطرق إنتقاله

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016