مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

كل ما تريد معرفته عن " فوائد الرضاعة الطبيعية "

حليب الأم هو الغذاء الأول الذي يحصل عليه طفلك بعد الولادة . فهو يعتبر أفضل وأهم غداء سيحصل عليه الأطفال الرضع من أمهاتهم . حليب الثدي يروي العطش ليس فقط لطفلك ولكن يعزز مناعة الجسم مما يساعد على محاربة الأجسام الغريبة التي تدخل أيضا. أطباء الأطفال يوصون الأمهات على إرضاع أطفالهنمن حليبهن في المرحلة الأولى بعد الولادة .




لماذا اللبأ مهم ؟
اللبأ كما يشار إليها هو الأنتج الأول لحليب الأمهات ما بعد الحمل . هذا الحليب هو مصفر ولزجة الملمس الذي يسمى أيضا في كثير من الأحيان باسم " الذهب السائل ". على غرار الذهب كونه معدن مكلفة. هذا الحليب غير مكلفة و مهم للأطفال الرضع لنموهم الجسدي والحصانة. كونه غني بالبروتينات والمعادن والفيتامينات والأجسام المضادة. ويساعد الجسم على تطوير مناعة ضد أي جراثيم والأمراض. على الرغم أن من اللبأ يأتي في كمية صغيرة جدافهو قيمة لصحة الطفل وكذلك الأم .


علاقة الرضاعة الطبيعية بحجم الثدي أو الحلمة
تقريبا كل أم تشعر بالراحة أتناء الرضاعة الطبيعية . في الواقع الرضاعة الطبيعية هي أفضل جزء من الأمومة كل امرأة تتطلع إلى هده نكهة. عدم القدرة على الرضاعة الطبيعية أو معاناة جسدية من الرضاعة الطبيعية هي نادرة جدا. سواء كنت تواجه الثدي كبير أو صغير أو الحلمات لا يهم عندما يتعلق الأمر بالرضاعة الطبيعية. أيا كان هو الحال. تم تصميم أنسجة الثدي بشكل طبيعي على نحو يجعلها قادرة على انتاج الحليب الكافي لطفلك حتى لو كان لديك التوائم. الرضاعة الطبيعية تتطلب أيضا الممارسة والصبر من جانب الأم . إذا كنتي تواجهي أي صعوبة في ذلك. لا تشعر بالخجل للرضاعة الطبيعية فإن دالك يحمل دلالة ذات الصلة بالنسبة لك ولطفلك.



حليب الأم مقابل صيغة الحليب
الرضاعة الطبيعية قد تصدرت دائما قائمة الطعام الرضع . لا يمكن أبدا للحليب أن يتطابق مع الفوائد التي يستمدها الطفل من الرضاعة الطبيعية . كما أن حليب الثدي لا يتطلب وقتا ولا أي سوائل أخرى مثل الماء لإعداده . تركيبة حليب الثدي عدل لإعطاء طفلك كل ما هو في حاجة إليه في أي حالة الطقس أو الظروف ذات الصلة بالصحة .


أهمية الرضاعة الطبيعية للطفل
إدا كنتي حريصة على معرفة أهمية حليب الثدي لطفلك . تحقق من تلك المذكورة أدناه :

تساعد في الحد من تطور الإصابة بالأمراض : في المتوسط. الأطفال الذين تم تغذيتها جيدا بحليب الثدي أقل عرضة للإصابة بالأمراض في مرحلة مبكرة من حياتهم مقارنة الأطفال التي تتغذى في الغالب بالحليب المصنع . وذلك لأن حليب الأم يحتوي على الأجسام المضادة التي تزيد من مناعة الجسم وتتميز بأنها اقل تعرضا لقضايا صحية مثل التهاب الصدر والإسهال وغيرها شيوعا عند الرضع.



تساعد في تطوير كل من العوامل العاطفية والنفسية : الأطفال الذين تعرضوا للتغذية جيدة لحليب الثدي خلال مراحلها الأولى لها الذكاء أفضل من أولئك الذين تعرضوا للتغذية بحليب المعبأة في زجاجات. الرضاعة الطبيعية أيضا تعزز صلة الرابطة بين الأم وطفلها. بسبب ملامسة الجلد الذي على حد سواء الأم الطفل عندما يخضع لعملية الرضاعة الطبيعية . طريقك من الحضن الطفل يجعلها تشعر بالدفء آمنة ومأمونة.

تخفف من المخاط وتمنع الإمساك : الرضاعة الطبيعية تخفف المخاط عند الأطفال حديثي الولادة ، ويقلل من فرص الإمساك مما يساعد في مرور سهل من البراز. خصوصا العقي أو البراز الأول .

تساعد في الحد من المخاطر الصحية على المدى الطويل : الأطفال الذين تم تغذيتها جيدا حليب الثدي لمدة تصل إلى ستة أشهر من الولادة تمتلك أعلى مناعة الجسم مقارنة مع أولئك الذين تخلو منه أو تركها في وقت مبكر .

أهمية الرضاعة الطبيعية للأمهات

الرضاعة الطبيعية هي أيضا مفيدة للأم . يقوم العلم الطبي . على إجراء العديد من الدراسات الاستقصائية ؛ كشفت أن النساء اللواتي يرضعنا أطفالهم حليب الثدي أقل عرضة لخطر الأمراض مثل مرض السكري (النوع 2)، وسرطان المبيض وسرطان الثدي واكتئاب ما بعد الولادة . أيضا، الأمهات اللواتي يرضعن أطفالهن لمدة 6 أشهر وأكتر ؛ هم أقل عرضة للارتفاع ضغط الدم والقلب والأوعية الدموية . الرضاعة الطبيعية تساعدك في خفض الوزن الذي كنت قد اكتسبتيه فجأة وبدون قصد أثناء الحمل .


خلاصة
وهكذا الرضاعة الطبيعية تبدو مفيدة ليس فقط للأطفال ولكن أيضا بالنسبة للأمهات. وهي واحدة من أكثر الطرق ملائمة لتغذية طفلك في نفس الوقت تعاني الأمومة في أفضل حالاتها. وعلاوة على ذلك، الرضاعة الطبيعية لاتضيع لكم حتى فلسا واحدا، و مفيدة للغاية عندما تشعرين بضيق الصدر والتعب . إدا كانتلديك مشاكل مع أسلوب الرضاعة الطبيعية . في حالات كهذه؛ لا تتردد في طلب اقتراحات من أطباء أمراض النساء .



شاهد أيضا :

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016