مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

حبوب منع الحمل ومدى فعاليتها وطرق إستخدامها وتأتيرات حبوب منع الحمل



من خلال موضوع اليوم على مجلة الحياة التقافية سنتعرف على حبوب منع الحمل ودالك من خلال الإجابة على بعض الأسئلة التي تهم هدا الدواء أتمنى أن تجدي الجواب الذي تبحتين عنه من خلال الموضوع التالي : 




ما هي حبوب منع الحمل ؟
حبوب منع الحمل هو نوع من الدواء الذي يمنع من الحمل . ويمكن استخدامه لعلاج فترات الثقيلة ، وفترات مؤلمة أو متلازمة ما قبل الحيض ، وبطانة الرحم . ويمكن أيضا تحسين حب الشباب. يحدت الحمل عند تخصيب البويضةمن طرف الحيوانات المنوية للرجل  . لمنع الحمل هناك حبوب منع الحمل التي تعمل على تفرقة الحيوانات المنوية والبوية على حدة ، من خلال وقف التبويض من خلال جعل من الصعب على الحيوانات المنوية الوصول إلى البويضة وتخصيبها  . حبوب منع الحمل تحتوي على المواد الاصطناعية من الهرمونات الجنسية الأنثوية الإستروجين والبروجستيرون . يمكنك ابتلاع حبة واحدة في نفس الوقت تقريبا كل يوم مع كوب من الماء.



ما مدى فعالية حبوب منع الحمل ؟
هناك العديد من أنواع مختلفة من حبوب منع الحمل استخدامها بشكل صحيحفعالة بنسبة 99٪  في الوقاية من الحمل .


الإحصائيات حول استخدام حبوب منع الحمل 
3.5 مليون امرأة في المملكة المتحدة تستخدم حبوب منع الحمل (أي حوالي واحد من كل ثلاث نساء في سن الإنجاب). بينما في فرنسا على سبيل المثال 55.5٪ من النساء اللواتي يستخدمن وسائل منع الحمل وخصوصا حبوب منع الحمل (المصدر: Baromètre سانتيه 2010).


هل 
حبوب منع الحمل آمنة  ؟
حبوب منع الحمل لا تخلو من عيوب، ولكن معظم النساء يجدن أن الفوائد تفوق المخاطر . ومن الشائع جدا لحبوب منع الحمل أن تسبب بعض الآثار الجانبية المؤقتة، والتي تشمل تقلب المزاج، و 
قرحة الثديين ، والصداع والغثيان. هذه الآثار الجانبية تذهب عادة بعد بضعة أشهر. 


حبوب منع الحمل وإرتفاع ضغط الدم والجلطة ؟
حبوب منع الحمل يمكن أن ترفع ضغط الدم. كما تم ربطه إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي وتخثر (تجلط الدم) . جلطات الدم نادرة جدا، ولكن الطبيب سوف يناقش عوامل الخطر معك لتقرر أي حبوب منع الحمل هي الأكثر ملاءمة لك. إذا كان لديك اثنين أو أكثر من عوامل الخطر التالية يجب أن لا تأخذ حبوب منع الحمل :
إذا كنت في سن 35 عاما أو أكثر
إذا كنت تدخنين أو توقفتي عن التدخين في العام الماضي
إذا كنت بدينة
إذا كان لديك ارتفاع ضغط الدم
إذا كان لديك جلطة الدم أو السكتة الدماغية في الماضي
إذا كان لديك أقارب كان لديهم تجلط الدم قبل بلوغهم 45 سنة


هل صحيح أن حبوب منع الحمل تزيد من خطر الإصابة بالسرطان ؟
الأبحاث لا تزال جارية ولكن تشير بعد الدرسات إلى أن حبوب منع الحمل لها إرتباط في زيادة خطر الاصابة بالسرطان . النساء اللواتي هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي من النساء اللواتي لا يستخدمن وسائل منع الحمل الهرمونية . هناك بعض الأدلة التي تشير إلى احتمال وجود صلة بين حبوب منع الحمل وخطر الإصابة بسرطان عنق الرحم ونوع نادر من سرطان الكبد أيضا . ولكن  هناك أدلة  أخرى تشير إلى أن حبوب منع الحمل يمكن أن تحمي ضد سرطان القولون، وسرطان المبيض وسرطان بطانة الرحم  . كما أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض الثدي غير سرطانية ، الأورام الليفية وأكياس المبيض.


كيف يمكنني أخذ حبوب منع الحمل ؟
يمكنك ابتلاع حبة واحدة في نفس الوقت تقريبا كل يوم مع الماء . بعض حبوب منع الحمل تأتي في علب من 21 حبة . بإستخدامك لهده العلبة تأخذ حبوب منع الحمل  لمدة 21 يوما ثم لديك عطلة تمتد لسبعة أيام " دورة الشهرية ".


هل أحتاج إلى وصفة طبيةلأخد 
حبوب منع الحمل ؟

نعم فعلا طبيبك  وهدا هو المطلوب أصلا .


أفضل حبوب منع الحمل ؟
كل امرأة تتفاعل بشكل مختلف مع أنوع مختلفة من حبوب منع الحمل . طبيبك سوف يساعدك في اختيار حبوب منع الحمل مناسبة . هناك كتير من العلامات التجارية لحبوب منع الحمل من ضمنها ياسمين ، Microgynon وCilest. ياسمين موجودة في جميع أنحاء العالم وهي الأكثر شعبية وتفضله النساء الذين يشعرون بالقلق إزاء وضع على الوزن لأنه يمنع احتباس الماء . هنا
ك العديد من أنواع مختلفة من حبوب منع الحمل من ضمنها  : 
Binovum، Brevinor، Cerazette، Cilest، Femodene، Femodene ED Femodette، Femulen، Gedarel 20، Gedarel 30، كاتيا، Levest، Loestrin 20، Loestrin 30، Logynon، Logynon ED، Marvelon، Mercilon، Microgynon، Microgynon ED، Micronor، Millinette 20، Millinette 30، Norgeston، Noriday، Norimin، Norinyl-1، Ovranette، Ovysmen، Qlaira، Rigevidon، Sunya، Synphase، Triadene، TriNovum، TriRegol


هل  توفر حبوب منع الحمل الحماية الفورية ؟
معظم حبوب منع الحمل  مثل Cilest وMarvelon توفر الحماية فورية ضد الحمل إذا تم إتخاذ في اليوم الأول من الدورة الشهرية . إذا كنت تبدئين في اتخاذ واحدة من هذه الحبوب في أوقت مختلفة سوف تحتاجين إلى استخدام وسائل منع الحمل أخرى (مثل الواقي الذكري) . مثال آخر هو Microgynon والتي تتوفر في علب من 28 حبة أيضا : 21 تحتوي على المكونات نشطة لمنع الحمل  و7 آخرين هم أقراص وهمية بحيث لا تكسر هذه العادة من أخذ حبوب منع الحمل كل يوم .


لقد نسيت أن أخذ حبوب منع الحمل هل يمكن أن يحدث حمل ؟
إدا كنتي تأخديم حبوب منع الحمل يجب أن تؤخذ في نفس الوقت كل يوم  . نسيان تناول حبوب منع الحمل تؤثر على تغطية وسائل منع الحمل ويجب تجنبها . معظم حبوب منع الحمل يمكن أن تأخر لمدة تصل إلى 12 ساعة  وأفضل يجب تناول حبوب منع الحمل في أوقات ثابتة .

إدا نسيتي تناول حبوب من الحمل  خلال 12 ساعة فأنتي لا تزلالين محمية. في هذه الحالة  ليست هناك حاجة لاستخدام وسائل إضافية لمنع الحمل.فقط يجب عليك تناول حبوب منع الحمل في أقرب وقت .


لم أتناول حبوب منع الحمل منذ أكثر من 12 ساعة - ماذا يجب أن أفعل ؟
إذا مرت أكثر من 12 ساعة منذ وقتك المعتاد لأخذ موانع الحمل اليومي الخاص بك ، وهذا قد يأتر على حمايتك في منع حدوت الحمل . الحول هو التوقف عن ممارسة الجنس لمدة سبعة أيام مع تناول حبوب منع الحمل في الوقت المعتاد .

ما هو ميني "صغير" حبوب منع الحمل ؟
 العنصر النشط في 
ميني حبوب منع الحمل هو البروجستين وهو شكل من هرمون البروجسترون الذي يظهر بشكل طبيعي في جسم الأنثى. وحبوب منع الحمل المصغرة فعالة بنسبة  99٪ في منع الحمل ، طالما يأخد بشكل الصحيح. وهو يعمل لمنع التبويض ووقف الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة وتخصيبها  .


ماهي أنواع حبوب منع الحمل ؟
هناك عدة أنواع مختلفة من حبوب منع الحمل في السوق. العديد من حبوب منع الحمل تحتوي على جرعات مختلفة من الهرمونات هما: هرمون الاستروجين والبروجستين. طبيبك يمكن يقديم لك المشورة في إتخاد حبوب منع الحمل الانسب لجسمك والطريقة التي يعمل بها. بعض أنواع حبوب منع الحمل (حبوب مستمر) يمكن استخدامها للحد من وتيرة فترات المرأة .



الآثار الجانبية الشائعة لحبوب منع الحمل ؟
ومن الشائع جدا لحبوب منع الحمل أن تسبب بعض الآثار الجانبية المؤقتة والتي تشمل تقلب المزاج، والعطاء أو 
قرحة الثديين ، والصداع والغثيان. هذه الآثار الجانبية تذهب  بعد الأشهر الثلاثة الأولى .


هل هناك أي مخاطر جسيمة لحبوب منع الحمل ؟
حبوب منع الحمل يمكن أن ترفع ضغط الدم. كما تم ربطه إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي وتخثر (تجلط الدم). ومع ذلك فإنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض الثدي غير سرطانية، الأورام الليفية وأكياس المبيض.



هل تتفاعل حبوب منع الحمل مع الأدوية الأخرى ؟
حبوب منع الحمل تتفاعل مع بعض أنواع من الأدوية، لذلك إذا كنت تشعر بالقلق يجب عليك التحدث إلى الطبيب . الأدوية الت تتفاعل مع 
 حبوب منع الحمل وتشمل بعض أنواع المضادات الحيوية (بما في ذلك ريفامبيسين وريفابيتين - الأكثر استخداما لعلاج السل والتهاب السحايا عادة)؛ أدوية الصرع .

 شاهد أيضا : 


عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016