مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أفضل العلاجات المنزلية لمشكل الحجر في الكلى

فى العصر الحديث ، فإن معظم الناس الذين يعانون من مشكلات صحية مختلفة، واحدة من أكثر المشكلات الصحية شيوعا في الوقت الحاضر هو حصى الكلى .



 الكلى هي واحدة من الأجهزة الأساسية في الجسم لأنه يساعد على تصفية والتخلص من السموم والشوائب من الدم لدينا ، والبول هو نتيجة ثانوية لهذه الشوائب. لذلك، إذا كان لديك حصى في الكلى ، فإنه بالتأكيد سيسبب مشاكل أثناء التبول  قد تشعر بألم شديد في منطقة البطن السفلى .  هذه الحجارة سوى ترسب المعادن في البو .


أعراض حصى الكلى :

إذا سألة المريض الذي يعاني من حصوات الكلى،  سيقول بالتأكيد لكم أن هذا الألم أسوأ ألم في حياته . على الرغم من هذا حصوات الكلى فإنها لا تهدد الحياة ، ولكن يجب أن تأخذ الرعاية من البداية حتى لا تكون خطيرة في المستقبل . ولكن هناك أعراض التي يمكنك اكتشاف حجر في الكلى وهي :

 ألم شديد في ظهر والبطن والأعضاء التناسلية والفخذ مع كثافة كبيرة .
قد تجد الدم في البول وفي هذه الحالة سيكون لون بولك أكثر احمرارا .
ألم شديد أتناء التبول .

علاج حصى الكلى :

إذا ذهبت إلى الأطباء مع هذه المشكلة  ، سيجرون لك عملية لإزالة الحصى . ولكن  هناك الكثير من الناس الذين تخلص من هذه المشكلة قبل العملية من خلال اتباع بعض العلاجات المنزلية ، وهذه العلاجات تساعدك على منع تشكيل حصوات في المستقبل أيضا. والمذكورة أدناه العلاجات المنزلية مختلفة لتخلص من حصى الكلى :


خل التفاحفوائد خل التفاح


يجد الناس خل التفاح جدا مفيدة كثيرا لمشاكل حصوات الكلى . هذا الخل هو الحمضية  متكون من حامض الستريك الذي يمكن أن يحل حصوات الكلى بسهولة .خل التفاح يقضي على فرصة تشكيل حصى الكلى في المستقبل .  يجب خلط دائما خل التفاح مع 200 مل من الماء ، وعليك أن تشربه في كثير من المرات في يوم واح د. إذا شربته دون  مزجه مع الماء يمكنك أن تواجه مشاكل مختلفة فيما يتعلق بالهضم ، وإذا كان لديك مرض السكري من الأفضل تجنب شرب خل التفاح .

زيت الزيتون : زيوت لشعر




زيت الزيتون وعصير الليمون هو علاج المنزلي شعبي لعلاج مشكلة حصى الكلى .  خلط 50 مل زيت الزيتون و 50 مل عصير الليمون  يشرب مرتين في الصباح وبعد الظهر . بعد شرب هدا الخليط يجب أن تشرب دائما كأسا من الماء لأن هذا الحمضية الموجودة فيه  يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي. عليك أن تستمر بشرب هدا الخليط حتى يخفف الحجر .
الشانكابيدرا CHANCA PIEDRA


الشانكابيدرا CHANCA PIEDRA وهو الأسم الأسبانى للعشبة . وترجمته الحرفية كاسر الحصى. إسمها العلمى (Phyllanthus urinaria) . 
هده الأكثر فعالية لعلاج مشاكل حصوات الكلى ،  نسبة النجاح عالية.   . يمكنك غلي  ملعقة كبيرة من hyllanthus urinaria مع 3-4 أكواب من الماء لمدة 15 دقيقة بعد دالك يتم تبريده  لبعض الوقت ويشرب بعد دالك .

الشاي أوراق القراص  :


إذا كنت تشرب ثلاثة أكواب من الشاي نبات القراص يوميا ،  سوف تساعدك على طرد جميع المعادن والسموم من الكلى التي تشكل الحجارة . لذلك يمكن أن تمنع نمو حصى الكلى .


شرب الكثير من الماء : خفف وزنك بإستعمال الماء
وأخيرا، عليك أن تشرب الكثير من الماء لأنه عندما تشرب الكتير من الماء ، يتم طرد كل المعدن والسموم عن طريق البول ،  . إذا  كان لون البول أغمق يجب عليك شرب المزيد من المياه في اليوم .

شاهد أيضا : 

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016