مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

سرطان البروستات .. معلومات وعوامل تعزز من خطر الإصابة به



سرطان البروستاتا هو ثاني أكثر أنواع السرطان انتشاراً بين الرجال في الولايات المتحدة الامريكية، وهو واحد من الأسباب الرئيسية لوفيات السرطان بين الرجال من جميع الأجناس والشعوب، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) .

يبدأ سرطان البروستاتا في غدة البروستات، وهي غدة بحجم الجوز عند الرجال تقع عند قاعدة المثانة أمام المستقيم وتحيط الجزء العلوي من مجرى البول، حيث تساعد البروستاتا على تنظيم السيطرة على المثانة، وتنتج السائل المنوي الذي يغذي وينقل الحيوانات المنوية.

وفقا لمركز السيطرة على الأمراض، تم تشخيص 176450 من الرجال في الولايات المتحدة يعانون من سرطان البروستاتا وتوفي 27681 رجل في الولايات المتحدة نتيجة الإصابة بالمرض في عام 2013.

علامات وأعراض سرطان البروستاتا الذي يجب أن تعرفه



ومن غير المعروف بعد ما الذي يسبب سرطان البروستاتا على وجه التحديد، ومع ذلك، هناك العديد من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، ومنها:


العمر : سرطان البروستاتا يؤثر أساسا في الرجال فوق سن ال 50 ويزداد خطر الإصابة مع تقدم العمر .

التاريخ العائلي : يعد من تم تشخيص أحد اقربائهم من الدرجة الأولى بسرطان البروستاتا أكثر عرضة للإصابة به.


العرق : يعد الرجال السود أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا من الرجال الذين ينتمون إلى خلفيات عرقية أخرى.

عدم ممارسة الرياضة : عدم ممارسة النشاط البدني يجعلك أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا .

مستويات هرمون تستوستيرون عالية : الرجال الذين يستخدمون العلاج بواسطة هرمون تستوستيرون هم أكثر عرضة للمعاناة من سرطان البروستاتا .

سوء التغذية : كما هو الحال مع معظم أنواع السرطان، فإن اتباع نظام غذائي فقير يضعك في خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، حيث ترتبط منتجات الألبان الزائدة ، واتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم، وتناول اللحوم المصنعة والدهون المشبعة ، وتناول الكحول وجرعات عالية من المكملات فيتامين (ه) بخطر الإصابة بسرطان البروستاتا .

سرطان البروستاتا هو في كثير من الأحيان بطيئ النمو وقد لا تظهر أعراضه لسنوات عديدة، في الواقع، خلال المرحلة الأولى، قد لا يكون لسرطان البروستاتا أية أعراض. وتبدأ الأعراض فقط عندما يكون السرطان كبير بما فيه الكفاية للضغط على مجرى البول .

وبالمثل ، إذا بدأ السرطان في الجزء الخارجي من غدة البروستاتا بعيدا عن مجرى البول قد لا يكون هناك أي أعراض.


من المهم أن نلاحظ أن تضخم البروستات لا يعني بالضرورة وجود سرطان. 



عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016