مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أهم العلاجات المنزلية للهالات السوداء " الدوائر السوداء "

هناك الكثير من الناس في هذه الأيام يعانون من و الدوائر السوداء تحت أعينهم. يمكن لهده الهالات السوداء تتطور في سن مبكرة أو عند كبار السن وهي أكثر شيوعا . بغض النظر عن العمر والرجال والنساء على حد سواء عادة ما يشعرون بعدم الراحدة عندما تكون لديهم "أكياس" تحت أعينهم .


غالبا ما تكون هده 
الدوائر السوداء وراثية . هده الدوائر السوداء تزداد سوءا مع تقدم العمر حيت يخفف الجلد ويفقد الدهون تحت الجلد .

ولكن العديد من العوامل الأخرى يمكن أن تأدي إلى ظهور هده 
الدوائر السوداء مثل الإفراط في التدخين ، وعدم كفاية غيالنوم ، النظام الغذائي غير السليم ، الإفراط في شرب الكحول ، التلوث والحساسية .

بالنسبة للنساء الاختلالات الهرمونية خلال الدورة الشهرية أو الحمل أو انقطاع الطمث يمكن أن يسهم أيضا في 
الدوائر السوداء.

هناك العديد من المنتجات التجميلية المصممة للحد من ظهور الهالات السوداء تحت العينين. ولكن، معظم هذه المنتجات غالية الثمن وتحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تكون ضارة للبشرة الحساسة . لذا، لماذا لا نحاول علاج هده 
الدوائر السوداء عن طريق علاجات منزلية ؟ يمكن للعلاجات الطبيعية أن تعلاج هذه المشكلة بفعالية . وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية للالهالات السوداء :



1. خيار


الخيار له خصائص التبريد وكذلك الدواء القابض، الخيار يتم إستخدامه على نطاق واسع لعلاج الهالات السوداء. وكدالك يساهم في تفتيح لون البشرة ، وزيادة تدفق الدم و تقليل الانتفاخ .

قطع الخيار إلى شرائح سميكة وقم بتبريدهم في الثلاجة. وضع شريحة الخيار باردة فوق كل عين لمدة 10 إلى 15 دقيقة . بعد دالك قم بغسل عينك بالماء الفاتر. كرر هذا العملية مرتين يوميا لمدة أسبوع على الأقل لإشعار بالتغييرات .

شاهد أيضا : أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تريد إنقاص وزنك


وهناك طريقة أخرى لعلاج الهالات السوداء وهي مزج عصير الخيار مع عصير الليمون بكميات متساوية ، ثم تطبيقه على الجلد بالقرب من العينين باستخدام القطن .اتركه لمدة 15 دقائق ثم غسله بالماء . كرر هده العملية مرة واحدة كل يوم لمدة ثمانية إلى 10 أيام .


2. البطاطس


البطاطس لها خصائص التبييض الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تخفيف 
الدوائر السوداء حول العينين. كما أنها يمكن أن تساعد في التخلص من الانتفاخ حول العينين .
ضع اثنين من البطاطا في الثلاجة لمدة ساعة واحدة. بعد دالك إستخرجيها وقمي بتقشيرها وإستخراج عصيرها الموجود تحت القشرة , بعد دالك خدي القطن وضعيها على البطاطس ليبتل بعد دالك ضعيه حول عينيك قبل الذهاب السرير. تركي الأمرليلة وضحاها. في الصباح، غسلي وجهك بالماء دافئ .إتبعي هذا العلاج يوميا لمدة أسبوع أو أكثر لإزالة الهالات السوداء .
شاهد أيضا : ماهي فوائد اليقطين 'القرع' ؟



3. أكياس الشاي الأخضر


الشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للأكسدة والعفص ، يمكن لأكياس الشاي الأخضر أن تساعد على تخفيف الهالات السوداء. العفص في الشاي يقلل أيضا من التورم والانتفاخ

تغلي اثنين من أكياس الشاي الأخضر في نصف كوب من الماء لمدة 10 دقيقة. بعد دالك تقوم بإزالة أكياس الشاي وتبريدها في الثلاجة لمدة نصف ساعة. بعد التبريد قم
بوضع أكياس الشاي الباردة على عينيك لمدة 15 دقيقة. إتبع هذا العلاج مرتين في اليوم لمدة 10 يوما على الأقل للحصول على نتائج إيجابية .
شاهد أيضا : فوائد الشاي الأخضر

4. ماء الورد


ماء الورد هو عنصر لطيف له فوائد تعزيز الجلد الرائعة التي يمكن أن تساعد في تخفيف 
الدوائر السوداء تحت العينين . كونها مصدرا غنيا من المواد المضادة للاكسدة يمكن أن تساعد على تقوية خلايا الجلد ، وتجديد أنسجة الجلد، و تجديد شباب الجلد حول العينين.
ضع القليل من القطن نظيف في ماء الورد ووضعها على عينيك تم تركه لمدة تصل إلى 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر. كرر هده العملية مرة واحدة في الصباح ومرة ​​في المساء ، كل يوم لمدة أسبوعين .
شاهد أيضا : فوائد الزعفران


5. زيت اللوز



زيت اللوز هو أيضا فعال جدا في تفتيح لون البشرة حول العينين . كونه غني بالفيتامينات والمعادن المغذية ، زيت اللوز يمكن أن يساعد في تجديد شباب ودالك بتجديد خلايا الجلد الحساس والحفاظ عليه رطب . ضع خمس أو ست قطرات من زيت اللوز على الجلد الحساس تحت العيون قم بتدليك بخفة قبل الذهاب إلى السرير . تركه ليلة وضحاها في صباح اليوم التالي قم بغسل وجهك بالماء البارد . إتبع هذا العلاج يوميا حتى تختفي الهالات السوداء تماما تقريبا .

بدلا من ذلك، قم بمزيج خمسة أو ستة قطرات من زيت اللوز مع ملعقة من العسل الخام . وقم بتطبيقه بعناية على الجلد تحت العين قبل الذهاب إلى السرير. ترك الأمر على ليلة وضحاها، في الصباح قم بغسل وجهك بالماء الفاتر . إتبع هذا العلاج يوميا حتى تحصل على النتائج المرجوة.
شاهد أيضا : أفضل الفوائد الصحية للنعناع



6. الحليب


يحتوي حليب على حامض اللبنيك الذي يساعد على تليين وترطيب الجلد تحت العينين . أيضا، الحليب يحتوي على البروتين، والانزيمات والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة الذي يساعد في تعزيز الجلد وإلتئام الجلد التالفة . الحليب يمكن أن يستخدم لعلاج الهالات السوداء وتقليل إنتفاخ العين .

قم بنقع كرات القطن في الحليب الباردالذي كان في الثلاجة لمدة ساعة واحدة على الأقل . بعد دالك ضع كرات القطن المبللة بالحليب البارد تحت عينيك ، حتى تصبح دافئة .
اتبع هذا العلاج لمدة ثلاث أو أربع مرات يوميا لمدة بضعة أسابيع .
شاهد أيضا : الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الحمل



7. الطماطم


الطماطم (البندورة) هي واحدة من العلاجات الأكثر فعالية لالهالات السوداء. وهي تحتوي على الليكوبين المضادة للأكسدة ، مما يساعد على تخفيف الهالات السوداء.
مزيج حبة من الطماطم متوسطة الحجم في الخلاط و إضافة إليها نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وقليل من مسحوق الكركم وملعقتين من الطحين بعد دالك تخلط جميع المكونات جيدا. بعد دالك ضعي المعجون على الهالات السوداء .أتركيه لمدة 15 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر .
كرري هده العملية مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع حتى تزول 
الدوائر السوداء تماما.
شاهد أيضا : فوائد الطماطم الصغيرة



8. النعناع


تأثير التبريد الموجود في أوراق النعناع يمكن على الفور تهدئة العيون المتعبة ، وهو ما يساعد بدوره تقليل الهالات السوداء .طحن حفنة من أوراق النعناع الطازجة و إضافة إليها عصير نصف ليمونة ,ضعي الخليط على الهالات السوداء.اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم أغسليه بالماء الفاتر. كرري هده العملية واحدة يوميا حتى تحصل على نتائج إيجابية.
شاهد أيضا : معجون الأسنان طبيعي للحفاظ على أسنان واللثة


9. زيت جوز الهند


زيت جوز الهند يساعد ترطيب البشرة حساسة ورقيقة تحت العينين، وهذا بدوره يقلل من ظهور الهالات السوداء . ويمكن أن يؤدي زيت جوز الهند إلى نتائج إيجابية في غضون بضعة أيام لأن زيت جوز الهند يمتص بسهولة عن طريق الجلد .ضعي زيت جوز الهند قليلا على الجلد بالقرب من العينين مع تدليك المنطقة بشكل دائري، في اتجاه عقارب الساعة . ترك الأمر على ليلة وضحاها . اتباع هذا العلاج البسيط يوميا لمدة اسبوع تقريبا .
شاهد أيضا : طرق طبيعية للحفاظ على أسنانك بيضاء


10. بذور الحلبة


تحتوي بذور الحلبة على كمية عالية من فيتامين C والبوتاسيوم والبروتين تساعد على تخفيف 
الدوائر السوداء تحت العينين. بالإضافة إلى ذلك، فإنها يمكن أن تساعد على توازن مستوى الحموضة في الجلد، وهو أمر ضروري لصيانة الجلد .

نقع ملعقتين من بذور الحلبة في الماء لمدة 3-4 ساعات. بعد دالك قومي بطحن البذور حتى تصبح لديك عجينة ناعمة بعد دالك يتم مزج نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ثم إضافةملعقة من الحليب الخام .ضعي الخليط تحت عينيك.أتركيه لمدة 15 . كرري العملية مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع .
شاهد أيضا : أفضل الفوائد الصحية لبذور الحلبة



جرب هذه العلاجات المنزلية سهلة لعلاج الهالات السوداء تحت العينين. ما لم يكن لديك ما يدعو للقلق حول الآثار الجانبية.

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016