مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

ما هو أفضل جواز سفر عربي؟

ما هو أفضل جواز سفر عربي؟



تعرف إلى قوة جواز سفر كل دولة عربية





جواز السفر هو وثيقة رسمية تستخدم للتنقل والسفر بين البلدان ، وتصدر من الدولة التي يتبع لها المواطن .
وبحسب موقع "Passport Index" والذي أصدر قائمة تصنيف لأفضل جوازات السفر في 176 دولة، اعتمادا على مؤشر عدد الدول التي يمكن لصاحب هذه الوثيقة دخولها من دون تأشيرة، حلت ألمانيا بأول القائمة على مستوى العالم حيث يتيح جواز السفر الألماني لحامله الدخول إلى 185 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة .

وبالحديث عن أفضل جواز سفر عربي لعام 2016 فإن دولة الإمارات العربية المتحدة هي الأفضل بين البلدان العربية و28على مستوى العالم، حيث يتيح جواز السفر الإماراتي لحامله دخول 123 دولة دون تأشيرة .
فيما حلت الكويت ثانياً بترتيب51 عالمياً، حيث يمكن لحامل جواز السفر الكويتي دخول 82 دولة، كما حلت قطر ثالثاً بالمرتبة 58 ب78دولة، وتبعتها البحرين بالمرتبة 58 بـ 71، لتأتي بعدها عمان بالمرتبة 60 بـ 69 دولة والمرتبة 61 للمملكة العربية السعودية بـ 68 دولة.
وجاءت تونس بمرتبة متأخرة 68 حيث يسمح لحامل جوازها بدخول 61دولة، ثم المغرب في المرتبة 71 وموريتانيا في المرتبة 75 ومصر في المرتبة 79 ثم الاردن في المرتبة 81 بالتساوي مع الجزائر، واليمن في المرتبة 87 ولبنان في المرتبة 89، ثم في المرتبة 91 نجد جواز السفر الفلسطيني يليه جواز السفر الليبي في المرتبة 92.
فيما حل جواز السفر السوداني في المرتبة93 وسوريا 94 والعراق في المرتبة الأخيرة عربيا والـ 96 عالميا.

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016