مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

تعرف إلى البلد الأكثر فوزاً بلقب دوري أبطال أوروبا

تعرف إلى البلد الأكثر فوزاً بلقب دوري أبطال أوروبا




تعد بطولة دوري أبطال أوروبا البطولة الأقوى على مستوى الأندية في القارة الأوروبية، ولا ينحسر الأمر على ذلك وحسب، بل تشير الأرقام بأنها البطولة الأقوى على مستوى الأندية حول العالم.
وكانت البطولة قد انطلقت في عام 1955 تحت مسمى كأس الأندية الأوروبية البطلة، قبل أن يتم تغيير المسمى إلى دوري ابطال أوروبا في عام 1993، كما تم أيضاً تغيير النظام إلى ما هو متبع حالياً.
البطولة شهدت تتويج 22 فريقاً، من 10 دول مختلفة، وتعد إسبانيا صاحبة المركز الأول من حيث عدد الألقاب بتحقيقها 16 لقباً، من خلال عملاقيها، ريال مدريد إحدى عشر لقباً، وبرشلونة بخمسة ألقاب.
واتت كل من إيطاليا وإنجلترا في المركز الثاني بتحقيقها 12 لقباً، فالأولى تصدر فرقها فريق إي سي ميلان بتحقيقه 5 ألقاب، في حين حقق فريق المدينة الآخر انتر ميلان 3 ألقاب، و2 لفريق يوفينتوس من مدينة تورينو، أما في إنجلترا توج فريق ليفربول باللقب 5 مرات، ومانشستر يونايتيد 3 مرات، فيما حقق نوتنجهام فوست اللقب مرتين، وكل من تشلسي وأستون فيلا حقق لقباً وحيداً.
وجاءت ألمانيا في المركز الرابع بسبعة ألقاب، وهوندا خامساً بستة ألقاب، بينما كانت المركز السادس من نصيب البرتغال بأربعة ألقاب.

وحققت كل من صربيا وسكوتلاندا وفرنسا ورومانيا اللقب مرة واحدة.

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016