مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

ما هو الهدف الأسرع في تاريخ بطولات كأس العالم؟

ما هو الهدف الأسرع في تاريخ بطولات كأس العالم؟




يهتم بعض المتابعين لكرة القدم ببعض التفاصيل المهمة في اللعبة، ومن هنا نطرح لكم هذا الموضوع ، من سجل أسرع هدف بتاريخ كأس العالم لكرة القدم ؟

أسرع هدف بتاريخ كأس العالم مسجل باسم اللاعب التركي، هاكان شوكور، حيث لم يحتاج اللاعب التركي إلى أكثر من 11 ثانية حتى يسجل الهدف الأسرع، وكان قد سجله في مرمى المنتخب الكوري الجنوبي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم 2002 والتي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان .
وانتهت تلك المباراة بفوز المنتخب التركي بنتيجة 3_2 .

ويعتبر شوكور اللاعب المولود في عام 1971 من أشهر اللاعبين الأتراك، وحقق العديد من الإنجازات مع منتخب بلاده كان أبرزها الوصول إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2000 والحصول على المركز الثالث في كأس العالم 2002 في أفضل إنجاز للكرة التركية .

كما مثل شوكور العديد من الأندية مثل بورصا سبورت و غلطة سراي وانتر ميلان وتورينو وبلاكبيرن روفرز، وحقق العديد من البطولات مع هذه الأندية، أبرزها الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي مع غلطة سراي موسم 1999-2000، وكأس السوبر الإيطالي مع انتر ميلان موسم2000-2001، وكأس إيطاليا مع بارما في موسم 2001-2002 .

أما ثاني أسرع هدف في تاريخ المونديال فهو مسجل باسم التشيكوسلوفاكي فاكلاف ماسيك بعدما نجح بالتسجيل في مرمى المكسيك بعد مرور 15 ثانية من بداية المباراة وكان ذلك في عام 1962 .


عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016