مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

تعرف إلى الدولة الأكثر أماناً حول العالم

 هل تبحث عن الأمان؟ تعرف إلى الدولة الأكثر أماناً حول العالم








قد يبدو العنوان غريباً لمن لا يعرف هذه الدولة، ولطالما اعتقد البعض أن وجود الجيش أو الشرطة أمر مهم للحفاظ على الأمن والسيادة، إلا أن دولة أوروبية صغيرة استطاعت أن تغير هذه القناعة.

فبحسب النسخة العاشرة من تقرير مؤشر السلام العالمي والذي شمل 163 دولة، وكان لكل دولة تقييم من 5 درجات (الأقل درجات يعني الأكثر أمانًا)، وذلك بناء على 23 عاملاً ينطوي تحت 3 تصنيفات: مستوى السلامة والأمن في المجتمع، الصراع المحلي والدولي، العامل العسكري ، وبحسب هذا التقرير احتلت جمهورية ايسلندا المرتبة الأولى من حيث الأمان على مستوى العالم .

جمهورية ايسلندا هي دولة أوروبية جزرية تقع شمال المحيط الاطلسي وتبلغ مساحتها 103,001 كم² وعاصمتها ريكيافيك، وهي أكبر مدينة في البلاد ، ولا يوجد فيها جيش وطني إطلاقاً .

جاءت في المرتبة الأخيرة على مستوى العالم من حيث معدلات الجريمة، والأخيرة أيضاً في مؤشر العبودية عالمياً وتصل نسبة الأمية فيها إلى 1% فقط .

وبكونها الدولة الاخيرة في معدلات الجريمة فإنها لا تحتاج إلى الشرطة أو الجيش، فلا يوجد أي عمل تقوم فيه الشرطة في تلك البلاد، حتى أن البنوك فيها خالية من رجال الأمن لتكون بذلك الدولة الاكثر أماناً في العالم .

والأمن في ايسلندا لا يشمل البشر فحسب، بل وصلت إلى حد أنها دولة خالية من البعوض .

وتصدرت كذلك دول العالم من حيث حرية الإنترنت، حيث تصل نسبة الإنترنت فيها إلى 98% كما وأن البرلمان أصدر عددا من القوانين تحمي حقوق المستخدم وخصوصيته، وتحفظ بياناته من الاختراق، واحتلت كذلك مركز متقدم بين دول العالم من حيث مؤشر الحرية العالمي .


عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016