مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

حالات تستوجب الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة؟


حالات تستوجب الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة؟




متى ينبغي الامتناع عن القبلات؟
هناك بعض الحالات يجب على الزوجين الامتناع فيها عن القبلات، فكل زوج يحرص على صحة زوجتة وكل زوجة تحرص على صحة زوجها، وهذه حقيقة مؤكدة يركز عليها غالبية الأزواج والزوجات، ولكن هل هم يتصرفون فعلا مع بعضهم البعض بما يؤكد هذا الحرص ويدل عليه خاصة في حالة مرض أحد الزوجين .



هل يحرص الزوجين على صحة الآخر إذا مرض ؟
الإجابة هي لا، وهنا تكمن الخطورة، فالعواطف والمشاعر والأحاسيس بكل ما تترجم عنه من تصرفات مطلوبة وضرورية وفي غاية الأهمية، ولكنها أثناء المرض وبالرغم عن غضب بعض الزوجات والأزواج مرفوضة، وهذا ما يجب على الزوجين تقبله في هذه الحالة بالتفصيل العلمي بعيدا عن أية مجاملة.


الامتناع عن القبلات في هذه الحالات ضرورة صحية
كيف يلعب الترمومتر دوراً مهماً في حياة الزوجين؟

تتراوح درجة حرارة الإنسان الطبيعية ما بين 36 صباحا وتزداد تدريجيا مساء إلى 37.2 وقد تصل إلى 37.5 عندما يكون الزوجين في قمة اللقاء العاطفي نتيجة الانفعالات والسعادة التي يشعران بها بسبب الهرمونات التي تزيد في الدم أثناء اللقاء.

وإن زادت الحرارة عن 37.5 لابد أن نبحث عن السبب، لأن ذلك يكون غير طبيعي ونتيجة مرض قد يكون معديا، وفي هذه الحالة يجب الفصل بين الزوجين لكي لا تنتقل العدوى من أحدهما إلى الآخر حتى يتم العلاج.

وانتقال العدوي يكون بصورة مباشرة عن طريق القبلة بين الزوجين، فينتقل الميكروب إلى الطرف السليم، خصوصا إن كان الميكروب من الأمراض التي تعيش في الأنف والحلق.


تجنب المداعبات في هذه الفترة
قد تنتقل العدوى أيضا بطريقة غير مباشرة عن طريق المشاركة في الطعام والشراب كما في أمراض التيفود والالتهاب الكبدي والإسهال الصيفي، لذلك يجب أن يكون المريض له أدواته الخاصة به من مناديل ومناشف وملاعق وأكواب ومفارش للسرير وأطباق وغيرها.
ويجب تجنب المداعبات واللقاء الجنسي حتى تتجنب إجهاد المريض، لأن بعض الأمراض مثل التهاب المجاري البولية سواء كان في الذكر أو الأنثى تزداد خطورتها في حالات اللقاء الجنسي وقد تنتقل العدوى إلى الطرف الآخر وخاصة من الزوج إلى الزوجة.

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016