مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

حلول منزلية للحد من رائحة المهبل

حلول منزلية للحد من رائحة المهبل

رائحة المهبل هي مشكلة شائعة جدا بين معظم النساء، ويمكن أن تنتج عن عدة أسباب، مثل نمو البكتيريا، والتهابات الخميرة ، وسوء النظافة، والتغيرات الهرمونية، والأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي .

إذا كانت المشكلة بسبب الإصابة  قد يكون هناك أعراض مثل احمرار، حكة ، وحرق وتهيج في منطقة المهبل زائد الرائحة  كريهة على وجه الخصوص والتي تسببها البكتيريا المهبلية.

مهما كان السبب رائحة المهبل هي  محرجة للغاية، هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخلص منها.



كيفية التخلص من رائحة المهبل ؟
ما هي طرق للتخلص من رائحة مهبل ؟
ما هي المواد الطبيعية للتخلص من رائحة مهبل ؟

من خلال الفقرات التالية سنتعرف على أهم 10 طرق للتخلص من رائحة المهبل الكريهة 





1. خل التفاح

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للجراثيم، حيث من الممكن استخدامه أثناء الاستحمام، من خلال خلط كوبين من خل التفاح بالماء الدافئ لمدة 20 دقيقة.

2. صودا الخبز
تسهم صودا الخبز في تحقيق التوازن في مستوى درجة الحموضة في الجسم من خلال إضافة نصف كوب من صودا الخبز إلى مياه الحمام .
هذا العلاج يساعد على محاربة عدوى الخميرة ويمكن أن يساعد على التخلص من الرائحة بسرعة. 


3. الزبادي
اللبن هو عنصر آخر جيد يمكن استخدامه لعلاج رائحة المهبل، والزبادي غني بالبكتيريا الملبنة التي تساعد على محاربة عدوى المبيضات (واحد من الأسباب الأكثر شيوعا لرائحة المهبل)
تناولي كوبين من اللبن الغير محلى يوميا.


4. الخل الأبيض
الخل الأبيض لديه القدرة على إزالة الروائح عن طريق استعادة مستويات الحموضة في المهبل، وذلك من خلال خلط نصف كوب من الخل الأبيض والملح في ماء الحمام الفاتر.



5. زيت شجرة الشاي
يحتوي زيت شجرة الشاي على مضادات قوية وكذلك خصائص مطهرة، وبالتالي فإنه يمكن أن يستخدم للتخلص من رائحة المهبل الكريهة. وكذلك يساعد على التخلص من البكتيريا التي تساهم في هذه المشكلة.
يمكنك إضافة ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كوب من الماء، إستخدامي هذا الحل لشطف المنطقة المصابة يوميا أو عدة مرات في الأسبوع .


6. الثوم
الثوم هو مضاد حيوي وطبيعي يمكن أن يكون فعال في التعامل مع الالتهابات المهبلية، الخصائص المضادة للفطريات الموجودة في الثوم تساعد على مكافحة عدوى الخميرة ومساعدة الجسم على التخلص من البكتيريا السيئة.


7. الحلبة
الحلبة هي مفيد للغاية بالنسبة للمرأة، عندما تستهلك على أساس منتظم ، فإنها تسهم في توازن الهرمونات وتعزز الدورة الشهرية العادية،  يمكنك استخدام بذور الحلبة لصنع الشاي بالأعشاب


ملاحظة : الحلبة يمكن أن تسبب الإسهال وتهيج الجلد. إذا واجهتي هذه الآثار يمكنك التوقف عن استخدام هذا العلاج .




عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016