مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

الفاكهة الحمضية وأنواعها

الفاكهة الحمضية وأنواعها


الكارامبولا : تسمى هذه الفاكهة في البلدان الأسيوية بنجمة الفاكهة وتحتوي على كمية جيدة من فيتامين "C" ومعروف عنها أنها تعالج رمد العيون وتساعد على طرد سموم الجسم.

الغريب فروت : الغريب فروت أكبر حجماً من البرتقال وغني بفيتامين "C" ويتواجد في الشرق الأوسط والشرق الأقصى وهو مفيد للجلد والبشرة ويضبط الحالات المرضية كالسكري ويقلل أثار تقدم السن ويساعد على إنقاص الوزن الزائد.

الليمون : يحتوي على أكبر قدر من فيتامين "C" ومن فوائده الصحية في محاربة الأمراض والعدوى ويحارب التعب ويخفض الوزن الزائد ويسرع عمليات الهضم.

الليم : هو الليمون الأصغر جحماً والأقل من حيث محتواه من فيتامين "C" ويستخدم قشره في إضفاء النكهة إلى كثير من ألوان الطعام وعصير الليمون، معروف بفائدته المشهورة في كل انحاء العالم.

البرتقال : البرتقال فاكهة مغرية ولذيذة وهناك أنواع عديدة منه في مختلف دول العالم وهو غني بمحتواه من فيتامين "C" وله فوائده الطبية منذ العصور القديمة.

التمر هندي : فاكهة أسيوية ويستخدم في كثير من الأكلات والصلصات والشراب والمربى ويستخدم في صناعة الحلوى ويعالج سوء الهضم واحتقان الحلق وغيره من الأمراض.

السورسوب : يتواجد في أجزاء مختلفة من أميركا الجنوبية وأميركا الوسطى وإفريقيا ويستخدم في صناعة الحلوى والأيس كريم والمشروبات لكن لا يوصى به للأغراض الطبية.

المندردين : محتواه عال من فيتامين "C" وهو وافر العصير ويحتوي على مغذيات أخرى.

اليوسفي : أحلى طعما من البرتقال ويستخدم في سلطة الفواكه ويساعد على الهضم ويمكن تناوله يومياً.

الكلمنتين : نوع من اليوسفي وهو أقل حمضية مقارنة بالبرتقال ولا يحتوي على البذور وهو جيد في إعداد العصير.

البرتقال الذهبي : يتواجد في دول جنوب آسيا ومنطقة أسيا الباسيفيكي وهو صغير كالزيتون ولونه برتقالي ويستخدم في الحلوى والجيلي والمربى.

الليمون الهندي : يزرع في جنوب شرق آسيا وهو أكبر من الغريب فروت ويستخدم في صنع المربى وإضافة النكهة للأطعمة.

الساتسوما : فاكهة حمضية موطنها اليابان وبها قدر كبير من فيتامين (C) وليس بها بذور.

الأوغلي : توجد في جامايكا وهي أكبر من الغريب فروت وأكثر مرارة في طعمها من البرتقال بسبب محتواها العالي من فيتامين "C".

الكيوي : غني بفيتامين "C" ومغذيات أخرى كثيرة ويعالج الربو ويمنح الانيميا ويساعد النساء الحوائل

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016