مجلة الحياة الثقافية مجلة الحياة الثقافية
مجلة الحياة الثقافية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

ما هو أقدم علم في التاريخ؟


ما هو أقدم علم في التاريخ؟




الأعلام الوطنية هي رموز وطنية تتميز فيها كل دولة عن الأخرى، ولها معانٍ مهمة وتفسيرات متنوعة واسعة النطاق، ويعتبر شعارها ورمز استقلالها .يعد العلم الدنماركي هو أقدم علم لا يزال يستخدم حتى الآن في أوروبا والعالم، فهو يستخدم منذ عام 1625 .

وتعد الدنمارك من الدول الاسكندنافية شمال أوروبا، حيث تقع جنوب غرب السويد وجنوب النرويج وتحدها من الجنوب المانياوالعلم الدنماركي المسمى (الدانيبروغ) يتكون من اللون الأحمر وفي وسطه صليب أبيض أقرب إلى اليسار يمتد إلى أطرافه ، واللون الأحمر يعني دم المسيح أما الأبيض فهو يرمز إلى التعايش بين الكنيستين الكاثوليكية واللوثرية .


وتعتبر مملكة الدنمارك أقدم مملكة في تاريخ أوروبا فهي تعود إلى القرن العاشر للميلاد، وعلى الرغم من أن الدنمارك لم تكن جزءا من الإمبراطورية الرومانية، إلا أنها استخدمت تصاميم مماثلة لعلم الإمبراطورية، لكن ما ميز العلم الدنماركي هو استخدامه بشكل مستمر حتى يومنا هذا .

عن الكاتب

life cultural life cultural

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مجلة الحياة الثقافية

2016